الصفحة الرسمية لحملة السيسي الانتخابية على فيسبوك
وقفة احتجاجية لحملة السيسي الانتخابية تندد بالعدوان الإسرائيلي على غزة- 19 أكتوبر 2023

حملة "السيسي المرشح" تؤيد قرارات "السيسي الرئيس"

قسم الأخبار
منشور الخميس 19 أكتوبر 2023 - آخر تحديث الخميس 19 أكتوبر 2023

نظمت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وقفة احتجاجية منددةً بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، وقصفها الثلاثاء الماضي المستشفى المعمداني، في مجزرة راح ضحيتها 471 قتيلًا، وفق أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة الفلسطينية.

ورفعت الحملة العلم الفلسطيني على واجهة مقرها، تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وتأييدًا لقرارات السيسي، إذ أكد المشاركون بالوقفة الاحتجاجية، في بيان، تضامنهم وتأييدهم "الكامل والمطلق مع قرارات القيادة السياسية المصرية التي تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الأمن والسلام بالمنطقة، وحفاظًا على الحقوق المشروعة لشعب فلسطين الشقيق".

وجدد السيسي أمس الأربعاء، رفض مصر ما يتردد عن تهجير سكان قطاع غزة إلى صحراء سيناء، معتبرًا أن "ذلك يعني تصفية القضية الفلسطينية"، وقال "إننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع المدنيين إلى اللجوء والهجرة لمصر".

وأكد السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، أن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا، والرأي العام المصري والعربي يتأثر ببعضه البعض، وقال "مصر فيها 105 ملايين نسمة، وإذا استدعى الأمر أن أطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض هذه الفكرة، ستروا ملايين من المصريين لدعم الموقف المصري، إن الهدف من حصار غزة وقطع الكهرباء والمياه ومنع دخول المساعدات إلى القطاع هو نقل سكان غزة إلى مصر، وهو ما نرفضه".

وأعربت الحملة الرسمية للسيسي رفضها القاطع للتصورات "التي طرحتها إسرائيل حول إمكانية تهجير أهالي قطاع غزة إلى سيناء لمخالفتها القانون الدولي والإنساني، ومن ثم نقل مسرح العمليات إلى الأراضي المصرية حين تكون المقاومة الفلسطينية في سيناء وتتذرع إسرائيل بحق الرد عليها، وتنسف بذلك عملية السلام من أساسها".

كما دعت الحملة دول العالم أجمع "بالضغط لتحقيق التهدئة والسماح لمن يرغب من الدول بإنفاذ المساعدات الإنسانية للمواطنين العزل في قطاع غزة الجريح، وكذا السماح بإقامة ممرات إنسانية لإجلاء المصابين والعالقين، والعودة إلى مائدة المفاوضات على أساس حل الدولتين، والتسليم المطلق بأنه لا حل إلا بناء على السلام العادل بإقامة دولتين وضمان حق الأشقاء الفلسطينيين في البقاء على أراضيهم، واستعادة ما سلب منهم بالمخالفة لمقررات الشرعية الدولية".

وشهدت جامعات ومناطق متفرقة في مختلف أنحاء الجمهورية، أمس الأربعاء، تظاهرات مؤيدة لحق فلسطين في إقامة دولتها المستقلة، ومنددةً بالاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن "المجازر المتلاحقة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تعد تطهيرًا عرقيًا وتهديدًا للوجود الفلسطيني"، وأعلن في مؤتمر صحفي، أمس، أن حصيلة ضحايا "المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدًا، ولا زالت 28 حالة حرجة إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة"، موضحًا أن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي بلغ "3478 شهيدًا و12065 إصابة بجراح مختلفة".