جروب الحي اللاتيني- مدينة العلمين الجديدة، فيسبوك
تسويق وحدات في الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة خلال جروب على فيسبوك، 10 يونيو 2024

بعضها في العاصمة والعلمين.. "الإسكان" تحصر 35 ألف وحدة تحتاج للتسويق

منة محمد
منشور الأحد 28 يوليو 2024

حصرت وزارة الإسكان ما يزيد على 35 ألف وحدة سكنية أنشأتها في عدد من المدن الجديدة، بهدف تسويقها خلال الفترة المقبلة.

وقالت رئاسة الوزراء، في بيان اليوم، إن 5 شركات ستتولى تسويق الوحدات المشار إليها، التي تتبع 6 مشروعات إسكانية في العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والقاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، وغيرها من المدن.

جاء ذلك خلال اجتماع لرئيس الوزراء ووزير الإسكان وعدد من المسؤولين مع رؤساء شركات سيتي إيدج للتطوير العقاري وفوندرز للتسويق العقاري وممثل عن الشركة السعودية المصرية للتعمير.

وأوضح مصدر بقطاع المشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لـ المنصة أن رئيس الوزراء طالب بالتركيز على تسويق الوحدات السكنية المنفذة بكل من العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إن "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تمتلك نحو 50 ألف وحدة سكنية بأحياء R3 وR5 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وأسندت بيع هذه الوحدات لشركة سيتي إيدج بالفعل التي تمتلك الهيئة حصة كبيرة منها".

كما أسندت الهيئة بيع بعض الوحدات التابعة لها بمنطقة الحي اللاتيني بالعلمين الجديدة للشركة السعودية المصرية التي تمتلك وزارة الإسكان نصفها، وتمتلك وزارة المالية السعودية النصف الآخر، بخلاف إسناد الترويج لمنطقة M8 بمارينا للشركة نفسها، حسب المصدر نفسه.

ويشمل الحي اللاتيني أكثر من 11 ألف وحدة سكنية تقوم الشركة السعودية المصرية بالترويج لها، ورغم إسناد المشروع لها قبل أكثر من 3 سنوات إلا أن المشروع لم ينتهِ تسويقه.

وتوقع المصدر أن يشهد مشروع الحي اللاتيني طفرة في المبيعات الفترة المقبلة مع تزايد إقبال المواطنين على الشراء بالساحل الشمالي والعلمين الجديدة، وذلك عقب توقيع اتفاق رأس الحكمة وإطلاق مشروع "طلعت مصطفى الجديد" الذي رفع حجم الطلب على المنطقة بشكل عام، وفق المصدر.