#هاش_ديسك | "#عوده_الترابين".. الإفراج عن جاسوس إسرائيلي.. قبل إنهاء عقوبته بأسبوعين

منشور الخميس 10 ديسمبر 2015

أفرجت سلطات الأمن المصرية اليوم الخميس على الجاسوس الإسرائيلي عودة سليمان ترابين، المحكوم عليه بالتجسس لصالح إسرائيل، بعد أن قضى 15 عامًا في السجون المصرية، وذكرت تقارير صحافية مصرية بأن الإفراج عن ترابين جاء في إطار صفقة شملت الإفراج عن اثنين من المصريين في السجون الإسرائيلية. في المقابل ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" نقلاً عن يتسحاق ليفانون، السفير الإسرائيلي السابق بالقاهرة، أنه كان من المقرر أن ينهي ترابين فتره سجنه في 23 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، وينتمي عودة إلى قبيلة "الترابين" الفلسلطينية والتي يمتد انتشارها من سيناء في مصر إلى صحراء النقب بفلسطين. وأضاف الموقع بأن المصريين، اللذين تم الإفراج عنهما، كانوا قد أوشكوا على إنهاء فترة سجنهما. وفي سياق متصل أصدر عفير جندلميان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بيانًا عبر حسابه الرسمي على تويتر أعلن فيه "عودة" ترابين إلى إسرائيل.

فور الإفراج عن عودة ظهر هاشتاج يحمل اسمه بعنوان "#عوده_الترابين"؛ وعبرت معظم التدوينات عبر الهاشتاج عن استيائها من التعجل بإصدار قرار الإفراج عن الجاسوس قبل انعقاد مجلس النواب المصري؛ حيث قال طارق:

بينما قال حساب يحمل اسم مهندس سيناوي:

وانضم الهاشتاج اليوم إلى قائمة الأعلى رواجًا على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، في مصر؛ وبلغت نسبة التدوينات بـ 80% من مصر، وحلت الجزائر في المرتبة الثانية بـ20%. وعلى صعيد آخر، ومع تناول وسائل الإعلام العربية لخبر الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي؛ نوهت رحمة حجي، من رام الله، عن خطأ وقعت فيه المواقع الإخبارية العربية في نشر صورة الجاسوس