الصورة من ويكيبديا برخصة المشاع الإبداعي.
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

مقتل قائد عسكري إسرائيلي في اشتباكات مع مسلحين "تسللوا من لبنان"

قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 10 أكتوبر 2023

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل خلال اشتباك مع مسلحين "تسللوا من الأراضي اللبنانية"، بحسب ما أورده موقع سي أن أن، في وقت نقلت مواقع صحفية لبنانية أن الحكومة اللبنانية تتعرّض لضغوط خارجية أمريكية – أوروبية للضغط على حزب الله لتحييد لبنان عما يجري في غزة وتفادي فتح جبهة من الجنوب.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر إكس "مقتل نائب قائد لواء 300 في فرقة الجليل المقدم عليم سعد رحمه الله، في اشتباك مع مخربين تسللوا من الأراضي اللبنانية الى الأراضي الإسرائيلية".

وكان جيش الاحتلال أعلن، الاثنين، عن "قتل عددٍ من المسلحين المشتبه بهم الذين تسللوا إلى إسرائيل من لبنان، وأن جنوده يقومون بتفتيش المنطقة"، وأضاف بيان جيش الاحتلال، بحسب سي أن أن، أن "مروحيات إسرائيلية تقصف حاليًا المنطقة".

ولاحقًا، قال "حزب الله" اللبناني، المدعوم من إيران، إن 3 من أعضائه قتلوا خلال غارة جوية إسرائيلية في جنوب لبنان، بحسب سي أن أن. 

وفي وقت سابق الاثنين، أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي، أن لبنان لا يرغب في الانجرار إلى الصراع الدائر، وهو الموقف الذي تم التوصل إليه من خلال سلسلة الاتصالات الدولية والعربية والمحلية، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان.

وقال ميقاتي لوزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب خلال لقاء الاثنين "لا نريد أن يدخل لبنان في الحرب المستمرة، ونحن نسعى لذلك".

ويأتي ذلك إثر  إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" السبت الماضي، على نحو مفاجئ، للرد على الانتهاكات الإسرائيلية في حق المسجد الأقصى والفلسطينيين الفترة الماضية.