حساب وائل أنور على فيسبوك
انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة، 14 أكتوبر 2024

إحالة سائق "أوتوبيس الجلالة" إلى محكمة الجنايات

قسم الأخبار
منشور الخميس 17 أكتوبر 2024

أحالت النيابة العامة سائق "أوتوبيس الجلالة" إلى محكمة الجنايات المختصة، مساء أمس، لاتهامه "بتعاطي مخدر المورفين، والقتل والإصابة الخطأ"، في الحادث الذي أودى بحياة 12 طالبًا بجامعة الجلالة، وتسبب في إصابة 38 آخرين.

وانقلب أوتوبيس يحمل طلبة وطالبات بجامعة الجلالة، مساء الاثنين الماضي، على طريق "الجلالة - العين السخنة"، اتجاه السويس.

وقالت النيابة العامة، في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من مساء أمس، "تحقيقًا للعدالة الناجزة وفي خلال 48 ساعة من وقت وقوع الحادث، أمرت النيابة بإحالة سائق حافلة الجلالة إلى محكمة الجنايات المختصة".

واتهمت النيابة السائق بـ"تعاطي مخدر المورفين والقتل والإصابة الخطأ حال قيادته الأتوبيس تحت تأثير المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر".

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، أمر بحبس السائق 4  أيام على ذمة التحقيقات أول أمس، بعد ثبوت تعاطيه المخدرات، واتهام مصابين في الحادث له في تحقيقات النيابة "بالقيادة بسرعة هائلة أدت لاختلال عجلة القيادة وانقلاب الأوتوبيس".

وشددت النيابة على مسؤولي شركات نقل الأشخاص والمؤسسات التعليمية المختلفة ضرورة وضع أُسس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين؛ ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة وتعرض حياة الركاب للخطر.

وكان مصابون بالحادث قالوا في تحقيقات النيابة إنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير أوتوبيس يقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وحال عودتهم كان السائق يقود بسرعة هائلة وحال مروره بأحد المنعطفات المنحدرة اختلت عجلة القيادة وانقلب الأوتوبيس.

وتسببت حوادث الطرق في مصر خلال العام الماضي 2023 في وفاة 5861 شخصًا، مقابل 7762 عام 2022، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما بلغت أعداد الإصابات 71 ألفًا عام 2023 مقارنة بـ55.9 ألف في 2022.