حساب وائل أنور على فيسبوك
انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة، 14 أكتوبر 2024

حبس سائق "أتوبيس الجلالة" 4 أيام بعد ثبوت تعاطيه المخدرات

قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 15 أكتوبر 2024

أمر النائب العام محمد شوقي بحبس سائق "أتوبيس الجلالة" الذي تعرض لحادث انقلاب، مساء أمس، 4 أيام على ذمة التحقيق في الواقعة التي أودت بحياة 12 شخصًا وأُصيب خلالها 29 آخرون.

وانقلب أتوبيس يحمل طلبة وطالبات بجامعة الجلالة، مساء أمس، على طريق "الجلالة - العين السخنة"، اتجاه السويس، ما أسفر عن وفاة 12 منهم وإصابة آخرين.

وذكرت النيابة في بيان، اليوم، أن فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية عاين موقع الحادث، وانتقل إلى مجمع السويس الطبي لمناظرة جثامين المتوفين وسؤال المصابين.

وحسب بيان النيابة، قال مصابون بالحادث إنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير أتوبيس يقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وحال عودتهم كان السائق على سرعة هائلة وحال مروره بأحد المنعطفات المنحدرة اختلت عجلة القيادة وانقلب الأتوبيس.

وأوضحت النيابة أنها طالعت تراخيص الأتوبيس وقائده، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث الوفاة ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين.

وخلال التحقيق أنكر سائق الأتوبيس الاتهامات الموجهة إليه، وبإجراء التحليل المبدئي تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا، ما استدعى النيابة لعرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء التحليل النهائي وحبسه احتياطيًا 4 أيام لاستكمال التحقيقات.

وتسببت حوادث الطرق في مصر خلال العام الماضي 2023 في وفاة 5861 شخصًا، مقابل 7762 عام 2022، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما بلغت أعداد الإصابات 71 ألفًا عام 2023 مقارنة بـ55.9 ألف في 2022.