موقع حركة حماس
غارات إسرائيلية على لبنان، 23 سبتمبر 2024

مقتل جندي إسرائيلي في لبنان.. ومسؤول بحزب الله: اختيار الأمين العام سيستغرق وقتًا

قسم الأخبار
منشور الاثنين 7 أكتوبر 2024

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل جندي إسرائيلي على حدود لبنان، في وقت نفذ حزب الله ليل الأحد - الاثنين عدة هجمات على إسرائيل، دعمًا لفلسطين وردًا على عملياته في لبنان، من بينها عملية إطلاق صلية صواريخ فادي 1 على قاعدة الكرمل جنوب حيفا.

وقال الاحتلال في بيان إن "الرائد احتياط إيتاي أزولاي 25 سنة، سقط في معركة على الحدود اللبنانية، بينما أصيب جنديان آخران بجروح خطيرة"، حسب سكاي نيوز.

وأضاف جيش الاحتلال "تم إجلاء المقاتلين لتلقي العلاج في المستشفى".

وكان حزب الله قدَّر أمس مقتل أكثر من 25 ضابطًا وجنديًا في صفوف النخبة الإسرائيلية وإصابة أكثر من 130 آخرين، منذ بدء توغلها البري في جنوب لبنان.

يأتي ذلك في وقت واصل جيش الاحتلال هجماته على لبنان، وأسفر إحداها عن مقتل ستة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال في بلدة القماطية، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

في غضون ذلك، قال المسؤول في حزب الله محمود قماطي، أمس، إن إسرائيل لا تسمح بالمضي في البحث عن صفي الدين، لافتًا إلى أن مصيره لا يزال مجهولاً، حسب ما نقله موقع العربية عن رويترز.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي نفذ الجمعة هجومًا ضخمًا على لبنان استهدف هاشم صفي الدين، الذي كان الأقرب لتولي منصب الأمين العام للحزب خلفًا لحسن نصر الله. 

وأضاف قماطي للتلفزيون العراقي الرسمي أن اختيار أمين عام جديد لحزب الله سيستغرق بعض الوقت.