تصوير: سالم الريس
3 مباني سكنية تم تسويتها بالأرض بفعل الصواريخ الإسرائيلي بمدينة الزهراء السكنية الخميس

جيش الاحتلال يأمر بإخلاء أحياء في شمال غزة تمهيدًا لقصفها

سالم الريس
منشور الأربعاء 7 أغسطس 2024

طالب جيش الاحتلال، فجر الأربعاء، سكان بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بالنزوح الفوري، في وقت أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من الأهداف بصواريخ حربية على مناطق مختلفة في القطاع، ما أدى إلى مقتل 10 ضحايا من بينهم أطفال، وإصابة أكثر من 40 آخرين، وصلوا إلى مختلف مستشفيات شمال وجنوب ووسط القطاع.

وكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، على إكس "نداء إلى كل المتواجدين في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين في داخل المآوي في المنطقة، حماس والمنظمات الإرهابية تطلق الصواريخ من منطقتكم نحو دولة إسرائيل، ‏جيش الدفاع الإسرائيلي سوف يعمل بقوة وفورًا ضدهم. من أجل أمنكم، اخلوا بشكل فوري إلى المآوي المعروفة في مركز مدينة غزة".

وقُتل شاب وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، كما أصيب 5 آخرين في قصف استهدف مدرسة شمال القطاع.

وفي مدينة غزة، استهدف جيش الاحتلال منزلًا، ما أدى لمقتل شاب وإصابة 20 آخرين نُقلوا إلى مستشفى المعمداني لتلقي العلاج.

وأفاد شاهد لـ المنصة بأن الاحتلال استهدف المنزل المتواجد في منطقة حيوية مكتظة بالسكان والنازحين تتوسطها سوق مركزية، دون سابق إنذار ما أدى لإصابة عدد كبير من المتواجدين في السوق.

وفي دير البلح، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلًا بـ3 صواريخ حربية طلقتها مقاتلات، ما أدى إلى مقتل 3 مواطنين وإصابة وجرح أكثر من 15 آخرين، حسب مصدر في الاستقبال والطوارئ بمستشفى شهداء الأقصى لـ المنصة.

وقال شاهد لـ المنصة إن صاروخًا استهدف المنزل بشكل مباشر بعد تحذير إسرائيلي مُسبق لسكانه ولم ينفجر، حيث عاد الاحتلال وقصف المنزل بصاروخ ثانٍ بعد دقائق، ونتيجة لتطاير الشظايا لعشرات الأمتار، أصيب وقُتل عدد من المواطنين.

وأضاف "وصلت الإسعافات التي نقلت المصابين والجرحى، ليعود الجيش بالاتصال بأصحاب المنزل ويطالبهم بالإخلاء لعدم انتهاء القصف، دقائق ورجع قصف بصاروخ ثالث البيت ودمره بالكامل".

وفي خانيونس، قصف جيش الاحتلال خيام تأوي نازحين في استهدافين منفصلين، الأول لخيام نازحين في بلدة عبسان الجديدة والثاني لخيام نازحين في منطقة بني سهيلا، وحسب مصادر في الاستقبال والطوارئ بمستشفى ناصر لخانيونس، أكدت وصول 5 قتلى بينهم أطفال وعدد من الجرحى والمصابين نتيجة القصف الإسرائيلي المباشر ودون سابق إنذار لخيام النازحين.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39 ألفًا و653 قتيلًا، و91 ألفًا و535 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.