حساب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إكس
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع بعض قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، 20 مايو 2024

نتنياهو يهدد حزب الله بـ"رد قوي".. والأخير يستهدف منظومة القبة الحديدية بصاروخ

محمد نابليون
منشور الأربعاء 5 يونيو 2024

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، حزب الله اللبناني بـ"رد قوي" على هجماته التي أدت إلى احتراق غابات على الحدود الشمالية مع لبنان، في وقت أكد فيه الحزب أنه استهدف منصة تابعة لمنظومة القبة الحديدية الإسرائيلية في ثكنة راموت نفتالي بصاروخ موجه، وفق ما نقل موقع سويس إنفو عن رويترز.

وقال نتنياهو خلال جولة أجراها اليوم بشمال الأراضي المحتلة "من يعتقد أنه يستطيع إيذاءنا وأننا سنقف مكتوفي الأيدي يرتكب خطأً فادحًا"، حسب الموقع.

وتابع "نحن مستعدون للقيام بعمل قوي جدًا في الشمال، وبطريقة أو بأخرى سنعيد الأمن إلى الشمال".

وأطلق حزب الله، الاثنين، عشرات من صواريخ "كاتيوشا" تجاه أهداف إسرائيلية في مرتفعات الجولان المحتلة، ما تسبب في اندلاع حرائق غابات ضخمة في شمال إسرائيل، وفق موقع سكاي نيوز عربية.

ونقل الموقع عن هيئة البث الإسرائيلية مقطع فيديو يُظهر محاولات لإخماد حريق اندلع في مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل، كما أظهر الفيديو النيران وهي تلتهم عددًا من الأشجار القريبة من منازل سكنية في القرية.

في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، أن 6 من جنود الاحتياط أصيبوا باختناقات، ونُقلوا إلى المستشفى لتلقّي العلاج جرّاء الحرائق التي اندلعت في مساحة واسعة، حسب بيان نقله موقع الشرق الأوسط.

كما نقل الموقع عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية تصريحات لوزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، طالب فيها بأن تكون العمليات على الحدود مع لبنان تحت إشرافه، بقوله "إذا سمحوا لي بأن أكون مسؤولًا عن الطائرات والصواريخ وكل ما يحدث في الشمال، فسيعلم (حزب الله) ما هو الرد الإسرائيلي"، مضيفًا "لا يمكن أن يدمروا جزءًا من بلدنا ولا نردّ".