بايدن: الحرب في غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني

قسم الأخبار
منشور الأربعاء 20 مارس 2024

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء إن الحرب في قطاع غزة سببت معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

وفي بيان بمناسبة عيد النيروز نقله موقع الشرق الأوسط عن البيت الأبيض، قال بايدن "يأتي عيد النيروز هذا العام في وقت صعب بالنسبة للكثيرين، حيث تشتد الحاجة إلى الأمل أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف "سببت الحرب في غزة أيضًا معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني، وسوف نواصل قيادة الجهود الدولية لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية لهم، بما يشمل الغذاء والماء والدواء والمأوى الذي هم في أمس الحاجة إليه".

يأتي ذلك بعد أيام من تأكيد بايدن، في مقابلة مع شبكة "إم إس إن بي سي"، إنه لن يتخلى عن إسرائيل، إذ قال "لن أتخلى عن إسرائيل أبدًا. الدفاع عن إسرائيل لا يزال أمرًا بالغ الأهمية. لذلك ليس هناك خطًا أحمرَ يمكن أن أقطع عنده كل الأسلحة حتى لا نكون لديهم القبة الحديدية لحمايتهم".

كذلك تعد الولايات المتحدة الداعم الأكبر لإسرائيل بالأسلحة، منذ بدء العدوان على غزة، وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية وصول "123 طائرة شحن و7 سفن محملة بأكثر من 7000 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية" إلى إسرائيل.

كما أنها استخدمت الفيتو 3 مرات، لعرقلة مشاريع قرارات تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.