تصوير صفاء عصام الدين- المنصة
جميلة إسماعيل في البرلمان- أكتوبر 2023

جميلة إسماعيل تلتقي أمين عام النواب وتعود الثلاثاء لجمع تزكيات البرلمان

صفاء عصام الدين
منشور الأحد 1 أكتوبر 2023

التقت رئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل، والتي أعلنت عن نتيها خوض الانتخابات الرئاسية، الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد مناع، اليوم الأحد، في محاولة لجمع 20 نموذج تزكية من أعضاء البرلمان، لدعم ترشحها. 

ويشترط للترشح للانتخابات الرئاسية جمع 20 نموذج تزكية من أعضاء مجلس النواب، أو 25 ألف توكيل من المواطنين في 15 محافظة بحد أدنى ألف توكيل في المحافظة الواحدة. 

وأوضحت إسماعيل، في تصريحات صحفية على هامش اللقاء، أنها تقدمت بطلب للسماح لها بدخول المجلس ولقاء الأعضاء للحصول على تزكيتهم للانتخابات، وأضافت "نعمل على جمع التوكيلات الشعبية، لكن من المهم مخاطبة النواب، النساء قبل الرجال للتحدث عن برنامجنا، ونرى من منهم يمكن تقديم الدعم وتوقيع التزكية". 

وأوضحت أن الأمين العام حدد الثلاثاء المقبل لحضور إسماعيل مرة أخرى للمجلس، وتعهد بتخصيص قاعة لتمكينها وحملتها الانتخابية من لقاء النواب.

وقال منسق الحملة الانتخابية لإسماعيل، إسلام أبو ليلة لـ المنصة، عقب اللقاء، "كنا تقدمنا بطلب للقاء النواب وجمع تزكيات الخميس الماضي واليوم الأحد"، مضيفًا "الأمين العام وعدنا بتوفير قاعة يوم الثلاثاء وتمكيننا من جمع توقيعات نماذج التزكية من النواب الراغبين في دعم إسماعيل"، موضحًا أن الموعد المحدد بعد الجلسة العامة في الثانية والنصف ظهرًا.

ويواجه بعض المواطنين عقبات في استخراج توكيلات للمرشحين في الشهر العقاري، ومنهم وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية إلهام عيداورس التي توجهت للشهر العقاري بالأمس لاستخراج توكيل لدعم ترشيح إسماعيل، ولم تتمكن من استخراجه وتعرضت لاعتداءات من جانب من وصفتهم بـ "بلطجية".