صفحة الحوار الوطني- فيسبوك
محمود فوزي وضياء رشوان في جلسة حرية تداول المعلومات

السيسي يكلف محمود فوزي برئاسة الحملة الانتخابية

قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، رئيس الأمانة الفنية لمجلس أمناء الحوار الوطني المستشار محمود فوزي، برئاسة حملته في انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر عقدها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، وأن يكون ممثله القانوني بها، بحسب بوست نشرته الصفحة الرسمية لحملة السيسي على فيسبوك.  

وكان السيسي، أعلن  الاثنين، عن ترشحه لفترة رئاسية ثالثة. وقال في كلمته التي ألقاها في ختام مؤتمر "حكاية وطن" بالعاصمة الإدارية الجديدة "إن كنت أولى بها فوفقني ويسر، كما لبيت نداء المصريين من قبل، فإننى ألبي اليوم نداءهم مرة أخرى، وعقدت العزم على ترشيح نفسي لكم، لاستكمال الحلم في مدة رئاسية جديدة".

وجاء خطاب ترشح الرئيس في نهاية يوم شهد احتفالات منظمة تم الحشد لها في عدة محافظات.

ورصدت عدة مواقع إخبارية وقنوات، أمس، احتشاد لمواطنين في الميادين العامة بمختلف المحافظات لمطالبة السيسي بالترشح لولاية رئاسية جديدة.

من جهته، عبر فوزى عن تقديره واعتزازه بـ "هذا التكليف الكبير"، وأضاف في بوست مساء الاثنين على فيسبوك "تلقيت بكل التقدير والاعتزاز تكليف السيسي".

وتابع "إن إدراكي لحجم التضحيات العظيمة، وقناعتني بالجهود المخلصة الصادقة التي بذلها الرئيس منذ عام 2014  وحتى اليوم، فضلًا عن التنمية الشاملة الحقيقية والفعلية التي شهدتها البلاد قطاعيًا وجغرافيًا، والثقة الكبيرة والأمل في مستقبل أفضل كانت كلها سببًا أساسيًا وراء هذا الشعور".

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أعلن في وقت سابق الاثنين، أنَّ فوزي تقدَّم باعتذار عن استكمال عمله أمينًا عامًّا بالمجلس، لتكليفه بمهمة أخرى تتطلب التفرغ. 

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر، أن فوزي الذي تقدَّم باعتذار عن استكمال عمله أمينًا عامًّا بالمجلس، يتمتع بخلق رفيع وخبرة قانونية واسعة وقدرة على إدارة الملفات الصعبة وإنجازها بكفاءة، وكان خير معين للمجلس في أعماله. وتمنى جبر لفوزي في بيان "التوفيق في مهمته القادمة، مع ثقتي الكبيرة في إخلاصه وأمانته وقدرته على الإنجاز والنجاح". كما استقال فوزي من عمله القضائي بمجلس الدولة "تمهيدًا لتولي مهمة جديدة"، وكتب على فيسبوك، الاثنين، "تقدّمت إلى المستشار عادل عزب، رئيس مجلس الدولة، باستقالتي من العمل كنائب لرئيس مجلس الدولة، بعدد 22 عامًا من الخدمة القضائية في هذه الهيئة العريقة التي أدين لها بكل الفضل، تمهيدًا لتولي مهمةٍ جديدة".

ووفقًا للجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، الأسبوع الماضي، سيتم فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية  لمدة 10 أيام من الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول، إلى السبت 14 أكتوبر.

وتُعلن القائمة المبدئية لأسماء المرشحين وأعداد المزكيّن والمؤيدين لكل منهم بصحيفتي الأخبار والجمهورية يوم الاثنين 16 أكتوبر، على أن تعقد الانتخابات في ديسمبر المقبل.