محمود محيي الدين مديرًا تنفيذيًا بـ "صندوق النقد" لفترة جديدة

قسم الأخبار
منشور الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - آخر تحديث الأربعاء 2 نوفمبر 2022

اِنتُخب الدكتور محمود محيي الدين مديرًا تنفيذيًا بصندوق النقد الدولي وعضوًا بمجلس إدارته، لفترة جديدة، ممثلًا لمصر ومجموعة الدول العربية التي تتضمن مصر والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر والأردن والعراق والصومال ولبنان واليمن، بالإضافة إلى المالديف، وفق موقع صحيفة المصري اليوم.

وبحسب الصحيفة، أكد محيي الدين أن عمله سيستمر لمساندة الدول الأعضاء لتحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية من خلال سياساتها المالية والنقدية، في ظل تطورات اقتصادية وسياسية عالمية تستوجب التنسيق ودفع جهود الإصلاح للسيطرة على التضخم والحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي.

وقال أيضًا إنه سيساند العمل أيضًا على تحفيز الاستثمار الخاص للمشاركة في النمو، وتحقيق أهداف الاستدامة ومكافحة تغيرات المناخ والتأكيد على أهمية السياسات المتوازنة لتحقيق أهداف التنمية، خاصة مكافحة الفقر وإتاحة فرص العمل وتحقيق العدالة في توزيع الدخول والثروات.

وتولى محيي الدين مناصب دولية متعددة، كان آخرها عمله السابق في البنك الدولي- نائبًا أول لرئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية المستدامة والعلاقات مع الأمم المتحدة والمشاركات؛ وعمله الحالي مبعوثًا للأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية المستدامة.