صفحة المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي للإعلام العربي على إكس
قناص تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي يشارك في العدوان البري على شمال قطاع غزة، 13 يناير 2024

قناصة الاحتلال تقتل 4 فلسطينيين على الأقل بخانيونس.. وآلياته تتوغل في البريج

سالم الريس
منشور الثلاثاء 23 يوليو 2024

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليته البرية على معظم أحياء شرق خانيونس، لليوم الثاني على التوالي، مستهدفًا منازل ومواطنين في الشوارع بالقناصة، حسب شهود تحدثوا لـ المنصة، بالتزامن مع توغل آلياته بمخيم البريج شرق المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

في خانيونس، استهدف جيش الاحتلال عشرات المنازل السكنية شرقًا، فيما سمع دوي القصف المدفعي بالمناطق الوسطى والغربية، ولا يزال عدد من المواطنين يحاولون النزوح للمنطقة الغربية.

وقال شاهد من منطقة دوار بني سهيلا على شارع صلاح الدين، إن قناصة لجيش الاحتلال يكشفون المنطقة، استهدفوا 4 مواطنين على الأقل عندما حاولوا اجتياز الشارع هربًا من القصف.

وأوضح لـ المنصة أن عددًا من جثامين المواطنين ملقاة في شوارع بني سهيلا دون أن تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من انتشالها.

وأكد مصدر في الدفاع المدني لـ المنصة تلقيهم مناشدات من مواطنين محاصرين داخل منازلهم شرق خانيونس، فيما يسمعون صوت الدبابات في المناطق القريبة منهم تحول دون قدرتهم على الخروج إلى الشوارع، خوفًا من استهدافهم بالقذائف المدفعية، أو نيران الكوادكوبتر التي تملأ المكان.

وفي مخيم البريج، شرق المنطقة الوسطى لقطاع غزة، أكد شاهدان لـ المنصة توغل دبابات وجرافات تابعة لجيش الاحتلال في المناطق الشرقية والشمالية للمخيم، وذلك بعد بلاغات بإخلاء عدد من المربعات السكنية عن طريق اتصالات هاتفية، مع بعض السكان.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن أمس تعديل المنطقة الإنسانية في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، حيث طالب سكان المناطق الشرقية للمدينة، وجزء من مناطق غرب شارع صلاح الدين، بالنزوح غربًا.

وأسفرت الهجمات في المخيم عن مقتل نحو 9 مواطنين وصلت جثامينهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، وفق مصدر طبي لـ المنصة.

وحلقت كوادكوبتر على نحو مكثف، على علو منخفض بين منازل المخيم، الأمر الذي تسبب في ذعر لدى المواطنين، ما أجبرهم على النزوح إلى مناطق غرب مخيم النصيرات ودير البلح، وفق شاهد ثالث تحدث لـ المنصة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، استهدف جيش الاحتلال، الثلاثاء، 4 شبان حاولوا الدخول إلى منطقة الحشاشين من الناحية الشمالية للمدينة، ما أدى إلى مقتلهم على الفور، وأفاد مصدر في الدفاع المدني لـ المنصة، بتمكن طواقمه من انتشال قتيلين وصلا لمستشفى ناصر بخانيونس، فيما لا يزال جثمانان ملقين في الشارع.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، إن جيش الاحتلال ارتكب "8 مجازر" ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات "84 شهيدًا و329 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية"، وبذلك ترتفع أعداد ضحايا العدوان إلى 39 ألفًا و90 قتيلًا، إضافة إلى 90 ألفًا و147 مصابًا، وفق آخر إحصائية للوزارة.