صفحة المفوضية المصرية للحقوق والحريات على فيسبوك
الصحفي خالد ممدوح

بعد اقتحام الأمن لمنزله.. أسرة الصحفي خالد ممدوح تطالب "العدل" بالكشف عن مكان احتجازه

قسم الأخبار
منشور الخميس 18 يوليو 2024

أرسلت أسرة الصحفي خالد ممدوح، الأربعاء، تلغرافًا إلى وزارة العدل للكشف عن مكان احتجازه "خوفًا من تلفيق قضية له"، موضحة أن قوة أمنية اقتحمت منزله بمنطقة المقطم، فجر الثلاثاء الماضي.

وقالت الأسرة، في التلغراف، الذي نشرته المفوضية المصرية للحقوق والحربات، إن ممدوح "ألقي القبض عليه من دون وجه حق أو سند قانوني، ومنذ القبض عليه وحتى الوقت الحالي لا تعلم الأسرة مكان احتجازه". 

وحسب المفوضية، كان ممدوح يعمل صحفيًا ومذيعًا بمجموعة قنوات MBC لمدة 19 عامًا تقريبًا، فضلًا عن عمله مذيعًا في البرنامج الأوروبي في الإذاعة المصرية لسنوات.

وأعلنت المفوضية عن تضامنها مع أسرة ممدوح، مطالبة بالكشف عن مكانه، ووقف استهداف الصحفيين والإعلاميين والإفراج عن كل سجناء الرأي.

وسبق أن أكد التقرير السنوي لنقابة الصحفيين، الصادر في 27 فبراير/شباط الماضي، أن عدد الصحفيين أعضاء النقابة المحبوسين على ذمة قضايا هم 7 صحفيين، بالإضافة إلى 14 آخرين غير مقيدين بجداول النقابة، بينهم صحفيتان.

وقال رئيس لجنة الحريات محمود كامل في مارس/آذار الماضي "لا توجد بيانات مؤكدة عن أعداد الصحفيين المقبوض عليهم خلال السنوات الماضية"، لكنه أشار  إلى أن عام 2017 شهد هجمة كبيرة على الصحفيين في المظاهرات التي عرفت باسم الأرض، اعتراضًا على تنازل مصر عن تيران وصنافير للسعودية.