مجلس الوزراء
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يعلن تفاصيل الشراكة بين الحكومة ومجموعة طلعت مصطفى لتنفيذ مشروع "ساوث ميد" بالساحل الشمالي، 2 يوليو 2024

"ساوث ميد" يحقق مبيعات بـ200 مليار جنيه في 6 أيام.. ومصدر: بفضل التسويق بين مرتفعي الدخل

قسم الأخبار منة محمد
منشور الثلاثاء 9 يوليو 2024

سجلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات بقيمة 340 مليار جنيه، إذ حقق مشروع ساوث ميد مبيعات بقيمة 200 مليار جنيه، ما يعادل 4.2 مليار دولار في 6 أيام عمل فقط منذ فتح البيع.

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن تفاصيل الشراكة بين الحكومة ومجموعة طلعت مصطفى القابضة لتنفيذ المشروع السياحي "ساوث ميد" بالساحل الشمالي الغربي، مقدرًا حجم استثماراته بنحو تريليون جنيه، ما يعادل 21 مليار دولار.

ويوضح علاء الشيخ رئيس "أسيت تاب" للتسويق العقاري أن الإيرادات الكبرى لمشروع ساوث ميد تعزى إلى حملة التسويق في أوساط عملاء من مرتفعي الدخل "طلعت مصطفى تنافس إعمار على شريحة عملاء الخليج، بعد أن ظلت الأخيرة تهيمن على هذه السوق في الساحل الشمالي لفترة طويلة".

كان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، هشام طلعت مصطفى، أكد أن قيمة حجوزات العملاء في المشروع خلال 24 ساعة بلغت 60 مليار جنيه، مضيفًا أن "المشروع يستهدف در عوائد دولارية كبيرة للدولة، وجذب السياح الأكثر إنفاقًا في العالم من دول أوروبا والخليج العربي، ودعم وتنشيط سياحة اليخوت في مصر".

وتوقع هشام طلعت مصطفى، خلال المؤتمر الحكومي، أن يبلغ حجم المبيعات المرتقبة من المشروع نحو 1.6 تريليون جنيه ما يعادل 35 مليار دولار.

وحسب مصطفى، يقام المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع، بطول شواطئ 8 كيلومترات، ويضم مارينا دولية كبيرة، ويتوقع أن يساهم في إضافة 2.4 تريليون جنيه إلى الناتج المحلي الإجمالي.

كانت وزارة السياحة أعلنت أمس عن تحقيق إيرادات سياحية خلال النصف الأول من العام الحالي قدرها 6.6 مليار دولار، مع تسجيل معدلات قياسية في أعداد السائحين الوافدين.