حساب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا على إكس
إحدى مدارس الأونروا التي تؤوي نازحين في غزة، 23 يونيو 2024،

"الأونروا": قصف 69% من المدارس التي تؤوي نازحين

قسم الأخبار
منشور الأحد 23 يونيو 2024

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، البوابة الرئيسية الشرقية لمقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن مقتل 5 فلسطينيين وإصابة 7 آخرين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، في وقت قالت الأونروا، عبر إكس، إن 69% من المدارس التي تؤوي نازحين في القطاع تعرضت للقصف الإسرائيلي أو الأضرار المباشرة.

وشددت المؤسسة الإغاثية على ضرورة وقف هذا "التجاهل الصارخ للقانون".

وقال مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرةً حربيةً استهدفت غرفة الحراسة عند البوابة الرئيسية الشرقية لمقر الأونروا في منطة تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، مشيرًا إلى أن بعض جثث القتلى عبارة عن أشلاء، وأن المصابين السبعة، وبينهم أطفال ونساء، نُقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

واستهدف جيش الاحتلال مرات عدة مراكز ومدارس تابعة للأونروا، سواء قبل أو بعد الحملة التي شنوها على المنظمة بدعوى انتماء بعض موظفيها لحركة حماس، قبل أن تكشف المنظمة أن إسرائيل أجبرت موظفين فيها على الاعتراف كذبًا بصلتهم بحماس، تحت التعذيب.

وكانت آخر حصيلة لضحايا العدوان الإسرائيلي حتى أمس أشارت إلى مقتل أكثر من 37 ألفًا و551 فلسطينيًا، وإصابة 85 ألفًا و911 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

من جهة أخرى، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بصحة مقطع الفيديو المتداول منذ الأمس عن ربط شاب فلسطيني مصاب في مقدمة مركبة عسكرية، قائلًا إن قواته انتهكت البروتوكول الخاص به بربط رجل فلسطيني جريح في مقدمة سيارة جيب عسكرية خلال مداهمة في مدينة جنين بالضفة الغربية، وفق بي بي سي.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي الحادث بعد أن تم تصويره بالفيديو ومشاركته على السوشيال ميديا. وقال في بيان إن الرجل أصيب إثر تبادل لإطلاق النار خلال المداهمة التي كان مشتبهًا بها، مشيرًا إلى أنه سيحقق في الحادثة.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني نشر مقطع فيديو للشاب عبر إكس، قائلًا إن جيش الاحتلال منع أطقمه من تقديم الإسعافات الأولية للرجل.