يونيسف: 9 من كل 10 أطفال في غزة يعانون فقرًا غذائيًا حادًا

قسم الأخبار
منشور الخميس 6 يونيو 2024

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، اليوم الخميس، أن 9 من كل 10 أطفال في غزة لا يستطيعون تناول العناصر الغذائية من مجموعات غذائية كافية لضمان نموهم وتطورهم بشكل صحي، وقالت "في قطاع غزة، أدت أشهر من الأعمال القتالية والقيود المفروضة على المساعدات الإنسانية إلى انهيار النظامين الغذائي والصحي مما أدى إلى عواقب كارثية على الأطفال وأسرهم".

وأوضحت المنظمة الأممية أن 5 مجموعات من البيانات التي جمعت بين ديسمبر/كانون الأول 2023 وأبريل/نيسان 2024 وجدت أن 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف إسرائيلي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يعانون من فقر غذائي حاد "ما يعني أنهم يتغذون على مجموعتين غذائيتين أو أقل في اليوم للبقاء على قيد الحياة"، وفق موقع سكاي نيوز.

وأضافت "هذا دليل على التأثير المروع للصراع والقيود على قدرة الأسر على تلبية احتياجات الأطفال الغذائية وعلى المعدل السريع الذي يتعرض الأطفال به لخطر سوء التغذية المهدد لحياتهم".

ويوثق جهاز الإحصاء الفلسطيني مقتل أكثر من 15 ألف طفل في العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ 244 يومًا، الذي راح ضحيته 36 ألفًا و586 قتيلًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية، بما يمثل حوالي 43% من إجمالي القتلى.

وسبق أن أعلنت المتحدثة باسم يونيسف، تيس إنجرام، مقتل أو إصابة طفل كل 10 دقائق في غزة.