حساب وكالة الأونروا على إكس
خيام النازحين في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر 2023

الهلال الأحمر الفلسطيني: 15 ألف طفل قتلوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

قسم الأخبار
منشور الخميس 16 مايو 2024 - آخر تحديث الخميس 16 مايو 2024

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، مقتل 15 ألفًا و103 أطفال منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بما يمثل حوالي 43% من إجمالي القتلى.

من جهتها، أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إساءة معاملة وتعذيب الأطفال الفلسطينيين الذين تعتقلهم بطريقة ممنهجة وواسعة النطاق، وخلال الفترة التي تمتد بين الأول من يناير/كانون الثاني 2016 و31 ديسمبر/كانون الأول 2023، وثقت الحركة 838 حالة تعذيب لأطفال فلسطينيين اعتقلهم الاحتلال.

وحذرت "الحركة العالمية" من أن استمرار سياسة الإفلات من العقاب وعدم المساءلة التي يتمتع بها جنود الاحتلال، وعلمهم المسبق أنهم لن يحاسبوا على أفعالهم مهما كانت، يشجعهم على المضي في انتهاكاتهم وتصعيدها، الأمر الذي يشكل خطرًا على حياة المدنيين الفلسطينيين، خاصة الأطفال.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة، في وقت وثقت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 35 ألفًا و272 شخصًا، إضافة إلى 79 ألفًا و202 إصابة، وناشدت اليوم على فيسبوك المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية بضرورة العمل على إدخال لقاحات المكورات الرئوية/PCV للأطفال، التي أصبح رصيدها صفر، نتيجة سيطرة الاحتلال على معبر رفح".

وقبل نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من أن الحصار العسكري والتوغل البري في رفح سيسببان مخاطر كارثية على 600 ألف طفل يحتمون فيها الآن. 

وحسب تقديرات المنظمة الأممية فإن نحو 8 آلاف رضيع دون العامين يعانون سوء التغذية الحاد، ويعاني نحو 175 ألف طفل دون سن الخامسة من مرض معد واحد على الأقل.

ومنتصف الأسبوع الماضي، توغلت دبابات وآليات إسرائيل العسكرية داخل المناطق الشرقية والجنوب شرقية لمدينة رفح واحتلت معبر رفح ورفعت عليه علمها، لتعلن سيطرتها الكاملة عليه.