صفحة التيار الحر- فيسبوك
اجتماع التيار الحر للتوافق على تشكيل هيئة المكتب

هشام قاسم رئيسًا وعماد جاد متحدثًا.. "التيار الحُر" يتوافق على هيئة المكتب

محمد نابليون
منشور الخميس 13 يوليو 2023

توافق الأعضاء المؤسسين لتحالف "التيار الحر"، الأربعاء، على تشكيل مجلس أمنائه برئاسة الناشر هشام قاسم، وعضوية 4 رؤساء أحزاب، وعدد من الشخصيات العامة المؤسسة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للتيار منذ تدشينه، والذي حضره رؤساء الأحزاب الأربعة المشاركة في التيار، وهم رئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، ورئيس حزب مصر الحرية محمد سحاب، وطلعت خليل مفوضًا عن رئيس حزب المحافظين أكمل قرطام.

وفي 25 يونيو/حزيران الماضي، وبعد نحو عام من الاجتماعات والمشاورات، جرى تدشين التيار الذي من المنتظر أن يكون، وفقًا لما هو معلن "تحالفًا فكريًا قد يتطور لاحقًا لتحالف انتخابي".

وبحسب بيان للتيار، صدر اليوم الخميس، ناقش الاجتماع القضايا الأساسية للتيار، و على رأسها مهماته الاقتصادية والسياسية، ومنها ملف الدين الخارجي والداخلي، بجانب بحث الجوانب التنظيمية الخاصة بالتيار فيما يخص تشكيل مجلس للأمناء، انتهاءً بوضع فلسفة للتنظيم، والقواعد المنظمة للانضمام للتيار خلال الفترة المقبلة.

و شهد الاجتماع التوافق على اختيار الباحث عماد جاد متحدثًا باسم التيار، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات عمل (Task Force) لتقديم رؤية التيار لبعض القضايا المطروحة على الساحة، كذلك فتح الباب لانضمام أحزاب، وشخصيات عامة، ورجال الصناعة والأعمال، على خلفية مبادئ مسودة الوثيقة التأسيسية، والقواعد المنظمة للتيار.

كما استقر أعضاء التيار على تكليف طارق سلامة بمهمة الإشراف على مجموعة العمل على ملف الديون، وهشام عوف بمجموعة العمل على ملف إنشاء مؤسسة مجتمع مدني داعمة للتيار.