النيابة العسكرية تحبس الضابط المتهم في حادث مدينتي بتهمة "القتل العمد"

عفاف عبدالمنعم قسم الأخبار
منشور الثلاثاء 4 يوليو 2023

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، حبس ضابط القوات المسلحة المتسبب في مصرع صيدلانية بمدينتي، على ذمة تحقيقات النيابة العسكرية، التي أسندت إليه تهم "القتل العمد والشروع فيه"، موضحًا في بيان له، الثلاثاء، أنه جاري إحالة الضابط المتهم إلى المحكمة العسكرية للجنايات.

وخلال اليومين السابقين، تصدر هاشتاج "حادث مدينتي" منصات السوشيال ميديا في مصر، بعد واقعة قتل صيدلانية دهسا بسيارة ملاكي، صباح الأحد، في "مدينتي" بالقاهرة الجديدة، فيما يتلقى الزوج الذي يعمل طبيبًا بيطريًا وأبناؤه الثلاثة الرعاية الصحية بالمستشفى. وتداول ناشطون مقطع فيديو يرصد الواقعة، مع التحذير من أن الفيديو يظهر مشاهد مروعة.

على صعيد متصل، أصدرت النقابة العامة لصيادلة مصر، بيانًا، اليوم الثلاثاء، نعت فيه الدكتورة بسمة علي، ضحية حادث الدهس.

وتقدمت نقابة الصيادلة بالعزاء لأسرة الصيدلانية، "داعين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بخالص رحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان"، مؤكدة "متابعتها لإجراءات سير التحقيقات مع المتهم في حادث الاعتداء الغاشم، لسرعة محاكمته".

من ناحية أخرى، أكد النقيب العام للأطباء البيطريين خالد سليم، في بيان له أمس، استمرار متابعة النقابة للتحقيقات، وتطورات الأمر، فضلًا عن الحالة الصحية للأطفال، لتقديم الدعم اللازم لأسرة الطبيب البيطري حمدان زكي.

وأكدت النقابة العامة، في بيانها، توجه وفد من النقابة العامة للأطباء البيطريين، والنقابة الفرعية بالغربية، لزيارة المصابين، للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتقديم واجب العزاء.

وتابعت النقابة أن "الوفد علم من الطبيب المعالج لحالتهم، أن الابن أصيب بخلع في الكتف وبعض الكدمات، والابنة أصيبت ببعض الجروح والكدمات فى الوجه والجسم"، مشيرة إلى إمكانية خروجهم اليوم لاستكمال العلاج في المنزل.