صفحة باسم العاصمة الإدارية الجديدة على فيسبوك
من إنشاءات العاصمة الإدارية الجديدة

صرف 4000 جنيه بدل سكن لموظفي الدرجة الأولى بالعاصمة الإدارية.. و5000 للمدير العام

محمد عادل
منشور السبت 17 يونيو 2023 - آخر تحديث الأحد 18 يونيو 2023

أصدر مجلس الوزارء تعليمات لكافة الوزارات لصرف الحوافز المقررة للموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة والضوابط المنظمة لها، التي من بينها تحديد بدل السكن المقدر بـ4 آلاف جنيه لموظفي الدرجة الأولى فيما دونها، و5 آلاف جنيه لدرجة مدير عام فأعلى.

ومنذ مطلع مارس/آذار الماضي بدأ موظفو 14 جهة حكومية في الحضور بصفة دائمة للعمل من مقرات تلك الجهات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكانت آخرها وزارة الهجرة التي أعلنت وزيرتها سها جندي، اليوم السبت، انتقال كامل موظفيها للعمل بشكل دائم من مقر الوزارة هناك.

وتضمن خطاب التعليمات الجديدة الصادر من مجلس الوزراء مطلع الشهر الجاري، وتسلمت وزارة الثقافة صورة منه، اطلعت المنصة عليها أمس، 13 إجراء نظمت جميعها قواعد صرف بدل السكن المشار إليه للموظفين المنتقيلن.

وتضمنت الضوابط أن يتم تحرير عقد بيع ثلاثي بشأن الوحدات السكنية بمشروع زهرة العاصمة، بين وزارة المالية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والموظف المنتقل للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة المخصص له وحدة سكنية، مع الاحتفاظ بحق الملكية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لحين سداد كافة المبالغ المستحقة على الوحدة.

كما تضمنت التعليمات أن تقوم وزارة المالية بسداد قيمة بدل السكن بمبلغ 4000 جنيه شهريًا للدرجة الأولى فما دونها، و5000 جنيه شهريًا لدرجة مدير عام معين أو منتدب فأعلى، وذلك بحد أقصى مدة 7 سنوات أو فترة بقاء الموظف في الخدمة أيهما أقرب، وبحد أدنى مدة 3 سنوات، وذلك بالنسبة للعاملين المخصص لهم وحدات سكنية بجهات مدرجة داخل الموازنة العامة للدولة.

وتلزم الضوابط تلك الجهات الإدارية بخصم الأقساط الشهرية (باقي مبلغ القسط) المقررة على الموظف وفقًا لما ينص عليه عقد بيع الوحدة السكنية من راتبه الشهري أو أي مستحقات له لديها وتحويلها لصالح وزارة المالية على أحد الحساب بالبنك المركزي المصري والمخصص لذلك الغرض، وذلك بعد توقيع الموظف تعهد كتابي بذلك.