المغرب يكتب تاريخًا كرويًا ويصعد للمربع الذهبي في مونديال قطر

قسم الأخبار
منشور الأحد 11 ديسمبر 2022 - آخر تحديث الأحد 11 ديسمبر 2022

سطّر المنتخب المغربي لكرة القدم سطرًا جديدًا في التاريخ، بعد فوزه على نظيره البرتغال بهدف نظيف، ليضمن بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، لأول مرة في تاريخه، وكأول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

وسجل الهدف الوحيد لـ"أسود الأطلس" المهاجم يوسف النصيري برأسية في الدقيقة 41 من زمن المباراة.

وضمت تشكيلة المغرب: ياسين بونو، وأشرف حكيمي، وسفيان أمرابط، وغانم سايس، وحكيم زياش، وعز الدين أوناحي، وسليم أملاح، وسفيان بوفال، وجواد ياميق، ويوسف النصيري، ويحيى عطية الله.

وتألق "أسود الأطلس" في المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد الثمامة في قطر، وأدارها الحكم فاكوندو تيلو، بمساعدة إيزيكيل برايلوفسكي وجابرييل تشاد وإيفان أركيس بارتون سيسنيروس.

وكان المغرب تأهل إلى الربع بعد فوزه على إسبانيا بالركلات الترجيحية، فيما فازت البرتغال على سويسرا بنتيجة 6-1.

ومن جهته، تواصل وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، مع نظيره المغربى شكيب بن موسى لتقديم التهنئة بمناسبة الإنجاز التاريخى لمنتخب المغرب، والتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التى تستضيفها قطر.

وعلى الصعيد ذاته، كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، عبر فيسبوك "خالص التهاني القلبية للمملكة المغربية الشقيقة على الفوز المشرف للمنتخب الوطني المغربي، والتأهل التاريخي للدور نصف النهائي لكأس العالم لكرة القدم".

ومن المقرر أن يلتقي الفريق المغربي مع منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم يوم الأربعاء المقبل، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة وقطر.