مصدر بالتموين: اتجاه لوقف بطاقات الدعم غير المربوطة برقم محمول

إسلام جابر
منشور الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 - آخر تحديث الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قال مصدر مقرب من مكتب وزير التموين والتجارة الداخلية للمنصة، إن الوزارة ستوقف بطاقات الدعم غير المربوطة برقم هاتف محمول، مع فتح باب التظلمات أمام المستحقين.

وأضاف المصدر، وهو مطلع على ملف تسجيل رقم المحمول ببطاقات التموين، إن الوزارة فتحت باب تسجيل أرقام المحمول على بطاقات التموين بهدف سهولة الوصول لأصحاب البطاقات بجانب متابعة طلباتهم الخاصة بمنظومة الدعم من خلال رقم المحمول، مثل طلبات بدل التالف والفاقد، مع إخطار المواطن بخطوات استلام الرقم السري وموعد تفعيل البطاقة عبر رسائل نصية على رقم هاتفه.

وأوضح المصدر، أن البطاقات التي لن تقوم تسجل رقم محمول مسجل باسم رب أسرة قد تكون بيانات المستفيدين منها وهمية، وليسوا المستفيدين الحقيقيين من حصص الدعم الشهرية.

وأكد المصدر، أن هناك اتجاه لوقف البطاقات التي لم تسجل بنهاية المهلة المحددة من جانب وزارة التموين، على أن يُفتح باب التظلمات أمام تلك البطاقات حتى يتسنى للأشخاص المستفيدين تقديم طلب لتشغيل بطاقاتهم مجددًا، وحذف البطاقات التي لن يتقدم أصحابها بتظلم.

وأوضح أن وزير التموين علي المصيلحي، مد فترة التسجيل أكثر من مرة، كما أتاح إمكانية تسجيل الرقم عبر منصة مصر الرقمية عبر الإنترنت بجانب مكاتب التموين، لتسهيل الأمر على المواطنين المستفيدين من الدعم، إضافة إلى منح عدد من الاستثناءات للمواطنين غير القادرين على الذهاب لمكاتب التموين أو التسجيل عبر الموقع الالكتروني.

وأشار إلى استثناء غير القادرين على الحركة من الذهاب بأنفسهم لمكاتب التموين، على أن يذهب أحد أفراد الأسرة للتسجيل بشرط إحضار ما يثبت عدم قدرة رب الأسرة على الحركة، والاستثناء نفسه يجري تطبيقه على البطاقات التي يكون رب الأسرة فيها يقضى عقوبة السجن.

وكشف المصدر، عن وجود حوالي مليون بطاقة لم تسجل رقم المحمول حتى الآن مع انتهاء مهلة التسجيل بنهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن فكرة مد فترة التسجيل مجددًا واردة على أن يجري تأكيد إمكانية مد الفترة من عدمه الأسبوع المقبل بقرار من وزير التموين.