سكرين شوت من فيديو
رسام الكاريكاتير أشرف عمر

القبض على رسام الكاريكاتير أشرف عمر.. والمنصة تناشد النائب العام

المنصة
منشور الاثنين 22 يوليو 2024 - آخر تحديث الاثنين 22 يوليو 2024

قالت ندى مغيث زوجة المترجم ورسام الكاريكاتير بـ المنصة أشرف عمر إن قوة أمنية بلباس مدني اقتحمت مقر سكنهم في كومباوند دار مصر بحدائق أكتوبر، وألقت القبض عليه الساعة الواحدة والنصف فجر اليوم الاثنين، واقتادته إلى مكان غير معلوم.

وبدأ الزميل تعاونه مع المنصة مؤخرًا، حيث نشرنا له بعض الرسومات، منها ما كان يتندر على أزمة انقطاع الكهرباء وإمكانية تشغيل المونوريل في ظل قلّة الموارد.

وأكدت ندى لـ المنصة أنها كانت في منزل والدها أمس، بينما كان أشرف على موعد مرتب مسبقًا الساعة 9 صباح اليوم، وحين لم يظهر حاولت التواصل معه تليفونيًا لكنه لم يرد على هاتفه لأكثر من نصف ساعة، فطلبت من أحد الجيران الذهاب إلى الشقة والاطمئنان عليه، وحين لم يرد على طرق الباب كسر الجيران وأمن الكومباوند باب الشقة بناءً على طلبها. 

وأضافت "الجيران لقوا الشقة متبهدلة، وكل حاجة على الأرض".

وأشارت إلى أنه بمراجعة كاميرا مراقبة قريبة من العقار تبين أن مجموعة من الأشخاص في سيارتين ميكروباص دخلوا العقار، وبعد نحو 40 دقيقة خرج أشرف معهم من العقار وهو معصوب العينين.

ولفتت إلى أنها عندما عادت إلى الشقة لاحظت اختفاء الكمبيوتر الخاص بأشرف وموبايله، واختفاء مبلغ من المال. بينما كانت نظارته الطبية وسلسلة مفاتيحه موجودة.

وقالت ندى إنها ستنتظر الـ24 ساعة المقبلة التي نص عليها القانون لتقدم بلاغ للنائب العام باختفائه.

ومن جانبها أرسلت المنصة خطابًا إلى نقابة الصحفيين تطالبها بالتدخل لضمان سلامته ومعرفة مكانه وتمثيله قانونيًا، ومنع السلطات من البطش بالصحفيين والتعامل خارج إطار القانون.

وتطالب المنصة النائب العام، المستشار محمد شوقي، باستجلاء موقف الصحفي والإعلان عن مكان احتجازه والتهم المنسوبة إليه وتمكين محاميه من مقابلته.