تصوير محمود بشير - المنصة
صورة أرشيفية من داخل مستشفى شهداء الأقصى، أبريل 2016

مقتل 4 فلسطينيين في قصف خيمة داخل مستشفى شهداء الأقصى

قسم الأخبار
منشور الأحد 31 مارس 2024

قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 4 فلسطينيين نازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، وذلك بعد استهداف خيمتهم، في وقت جدد بابا الفاتيكان فرنسيس دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في دير البلح بمقتل 4 مواطنين وإصابة 16 آخرين، بينهم صحفيون، اليوم، في غارة نفذها الاحتلال استهدفت خيمة داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وهذه ليست أول مرة تستهدف فيها إسرائيل النازحين داخل المستشفيات، ففي 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي المستشفى المعمداني، مخلفًا مئات القتلى والجرحى. وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 اقتحم جيش الاحتلال مستشفى الشفاء، بعد قصف امتد على مدار أسابيع قبل الاقتحام. كما تعرضت العديد من المستشفيات الأخرى للقصف والاقتحام.

وقصفت مدفعية الاحتلال اليوم أيضًا المناطق الشرقية من حي الزيتون، شرق مدينة غزة، وأطلقت طائرات الاحتلال النار تجاه المواطنين ومنازلهم شرق المدينة.

ووفق التقرير اليومي لضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أمس، تجاوز عدد القتلى 32700 قتيل وأكثر من 75 ألف إصابة.

يأتي هذا فيما دعا البابا فرنسيس إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك ضمن رسالته بمناسبة عيد الفصح في الفاتيكان، التي قال فيها "أدعو مرة أخرى إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، ووقف فوري لإطلاق النار، والإفراج السريع عن الرهائن"، حسب وفا.

وسبق ودعا البابا في أكثر من مناسبة بوقف إطلاق النار في القطاع، قائلًا خلال قداس عيد الميلاد للكاثوليك في ديسمبر/كانون الأول الماضي، "قلبُنا الليلة في بيت لحم"، معبرًا عن أسفه "لأن رسالة السلام التي نشرها المسيح تضيع تحت وطأة الحرب في نفس الأرض التي ولد فيها".