الموقع الرسمي للشركة
مصنع حديد عز

مع توقعات التعويم.. أسعار الحديد تصعد 7 آلاف جنيه في أسبوعين

شيرين صلاح
منشور الاثنين 8 يناير 2024

صعد سعر طن حديد عز للمستهلك بالأسواق نحو 7 آلاف جنيه خلال أقل من أسبوعين، على الرغم من الهدوء الذي يخيم على حركة البيع والشراء بالسوق منذ عدة أشهر، جاءت الزيادة مع توقعات بانخفاض الجنيه أمام الدولار، حسب رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية أحمد الزيني، في حديث لـ المنصة.

وزاد سعر طن الحديد خلال آخر  10 أيام في ديسمبر/كانون الأول الماضي بنحو 2500 جنيه، وواصل زيادته في أول أسبوع في يناير/كانون الثاني الحالي بنحو ألف جنيه، وصعد مجددًا بنهاية الأسبوع نفسها بقيمة 3500 جنيه، ليصبح إجمالي قيمة الزيادة في أقل من أسبوعين 7 آلاف جنيه.

ويتراوح سعر طن حديد عز  للمستهلك في الوقت الراهن بين 46 و47 ألف جنيه مقابل 40 ألف جنيه خلال آخر 10 أيام من ديسمبر (كانون الأول) الماضي، حسب رئيس الشعبة.

وتأتي الزيادة الأخيرة فيما لا يزال سعر طن حديد عز (تسليم مصنع) عند 42.500 جنيه، حسب آخر رسالة للشركة في ديسمبر الماضي أرسلتها لموزعيها ووزارة المالية، كما يؤكد مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات محمد حنفي لـ المنصة. ولم تصدر الشركة تحديثًا لأسعارها خلال يناير الحالي.

كانت الأسواق تترقب انخفاضًا جديدًا للجنيه في سبتمبر/أيلول الماضي، لتقريب الفجوة مع السوق الموازية وتنفيذ إصلاحات مؤجلة يطلبها صندوق النقد، لكن وكالات أنباء توقعت تأجيل التعويم لما بعد الانتخابات الرئاسية، التي انتهت في ديسمبر الماضي.