مقتل 10 ضباط إسرائيليين في كمين "الشجاعية".. ونتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب

قسم الأخبار
منشور الخميس 14 ديسمبر 2023

قُتل 10 ضباط وجنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي من قوات لواء جولاني في حي الشجاعيّة بقطاع غزة، بعد أن واجه اللواء كمينًا أعدته الفصائل الفلسطينية، فيما أعلن جيش الاحتلال أن "القتال في الشجاعية صعب ومربك لكنه متواصل".

جاء ذلك بعدما أعلن الجيش أن 10 ضباط وجنود قُتلوا في الحي في معارك يوم الثلاثاء، وهو إعلان شكَّل هزة في إسرائيل، في حصيلة وُصفت بأنها الأقسى من نوعها منذ بدءِ الهجوم البري على قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن 10 جنود قُتلوا في الشجاعية، بينهم الكولونيل تومر جرينبيرج قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني، بالإضافة لقائد فصيل في الكتيبة رقم 13 ويُدعى روعي ملداسي، والرائد موشيه أبراهام بار أون "23 عامًا"، قائد سرية في الكتيبة 51 من لواء جولاني.

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 20 من جنوده بسبب نيران صديقة وحوادث عسكرية خلال العمليات البرية الدائرة في قطاع غزة. ويمثل هذا العدد نحو خُمس إجمالي القتلى العسكريين المعلن عنهم.

على صعيد متصل، تواصلت الاشتباكات الضارية وتعمقت في شمال قطاع غزة وجنوبه، في اليوم الـ69 للحرب على القطاع، بينما تعهَّدت إسرائيل بمواصلة هذه الحرب حتى دون دعم دولي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "حكومته ستستمر حتى النهاية، حتى النصر، حتى تدمير حماس. لا شك في هذا". وأضاف نتنياهو، خلال زيارة لمعسكر قوات المدرعات بالمنطقة الجنوبية، "لن توقفنا الضغوط الدولية".

جاءت تصريحات نتنياهو بعد تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أكد فيها أن حكومته لن توقف النار في غزة في هذه المرحلة لأن ذلك سيكون خطأ، وأن إسرائيل ستواصل حربها حتى دون دعم دولي.

وأضاف كوهين "ستواصل إسرائيل الحرب على حماس سواء بالدعم الدولي أو دونه. وقف إطلاق النار في المرحلة الحالية سيكون هدية لحماس وسيسمح لها بتهديد سكان إسرائيل مرة أخرى".