قصف إسرائيلي متواصل شمال وجنوب غزة

قسم الأخبار
منشور الأربعاء 6 ديسمبر 2023

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف الجوي على شمال وجنوب قطاع غزة، مع توغله برًا نحو الجنوب، في وقت أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا مقتل 9 فلسطينيين في القطاع فجر اليوم إثر قصف إسرائيلي على وسط وجنوب القطاع.

وسقط 6 قتلى وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم، في قصف إسرائيلي على منزلين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينما قتل 3 آخرون وسقط عدد من الجرحى في غارة جوية استهدفت منزلاً في المخيم الغربي بخانيونس، وفق مراسل وفا.

واستمر القصف المدفعي على أحياء التفاح والدرج والشجاعية في مدينة غزة، وعلى شرق خانيونس والفخاري وخزاعة وعبسان، في وقت أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلًا من القنابل الفسفورية والدخانية باتجاه وسط مخيم جباليا شمال القطاع، وفق المصدر ذاته.

في غضون ذلك، دارت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في عدة محاور شرق مدينة غزة وشمال القطاع، وبمحاور أخرى من شرق وشمال وغرب خانيونس أدت لمقتل تسعة من جنود الاحتلال خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفق وكالة معًا الفلسطينية.

وأشارت الوكالة نفسها إلى استمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت جزئيًا شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد القتلى في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى نحو 16250 قتيلًا بينهم أكثر من 1240 قتلوا منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مطلع الشهر الجاري، حسب وفا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر في الدفاع المدني، لم تسمهم، أن "عددًا  كبيرًا من الشهداء والجرحى من ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع دفنوا تحت الأنقاض وسط صعوبات انتشالهم".

في غضون ذلك تواصل نزوح الفلسطينيين جنوبًا هربًا من القصف الإسرائيلي، بعضهم يفر للمرة الثالثة أو الرابعة في أقل من شهرين، ما يؤذي لتفاقم الوضع الإنساني في القطاع، حسب سكاي نيوز.

وبلغ عدد النازحين قسرًا في القطاع منذ بدء العدوان نحو 1.9 مليون نازح، حسب الأونروا، يمثلون أكثر من 80% من تعداد السكان.