الاحتلال الإسرائيلي ينشر جرافاته في "الشفاء" ويعتقل 2 من طواقم المستشفى

قسم الأخبار
منشور الخميس 16 نوفمبر 2023 - آخر تحديث الخميس 16 نوفمبر 2023

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، جرافات في مستشفى الشفاء بعدما نفّذ عملية عسكرية في جزء من المجمّع الطبّي، فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، باعتقال الاحتلال الإسرائيلي اثنين من الطواقم الصحية الهندسية.

وقالت الوزارة، في بيان، إنّ جرافات إسرائيلية دمّرت أجزاء من المدخل الجنوبي للمستشفى، في حين قال جيش الاحتلال إنّه "ينفّذ حاليًا عملية في المجمّع الطبي".

وأوضحت الصحة الفلسطينية، على فيسبوك، أن "الاحتلال اعتقل اثنين من الطواقم الصحية الهندسية، وهما فني ميكانيكي المولدات الكهربائية الوحيد، وفني محطات الأكسجين الوحيد، الموجودان بالمجمع".

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي، بعد حصار استمر 6 أيام.

على صعيد ميداني آخر، أعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الخميس، مقتل اثنين من جنوده وإصابة آخرين خلال المعارك البرية داخل قطاع غزة، بحسب شبكة سكاي نيوز عربية.

وبمقتل هذين الجنديين الإسرائيليينـيرتفع عدد القتلى خلال الهجوم البري إلى 51 جنديًا، بينما يصل إجمالي عدد قتلى جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 370 قتيلًا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، أمس الأربعاء، مقتل جنديين من أفراده وإصابة آخرين بجروح خطيرة خلال معارك شمال قطاع غزة يوم الثلاثاء.