"كريازي" تواصل فصل العمال على خلفية "إضراب اﻷرباح"

أمنية طلال
منشور الاثنين 19 يونيو 2023

واصلت إدارة شركة تصنيع الأجهزة المنزلية كريازي، فصل العمال ليصبح عددهم خلال يومين 60 عاملًا، على خلفية إضراب بدأ 7 يونيو/حزيران الجاري، احتجاجًا على عدم وفاء الإدارة بوعودها في صرف أرباح متساوية لكل العاملين.

وتقدم 60 عاملًا بالشركة، اليوم الاثنين، بـ 60 شكوى في مكتب العمل بالعبور ووزارة القوى العاملة، بعد فصلهم تعسفيًا، اطلعت المنصة على صور عدد منها.

وأوضحت الشكاوى أن  الفصل جرى من خلال خطابات مرسلة من الشركة، واطلعت المنصة على نسخ منها، وتضمنت الخطابات "قررت شركة كريازي وقفكم عن العمل والاستغناء عن كافة خدماتكم المهنية وذلك بسبب قيامكم بعمل إضراب بشكل غير قانوني وتحريضكم لباقي العاملين بالشركة مما أضر بالشركة بالغ الضرر بتعطيل عجلة الإنتاج".

وتقدمت الشركة ببلاغات ضد العمال في مكتب العمل، قالت فيها إن العمال أضربوا دون سند قانوني مما كبدها خسائر فادحة ودفعها إلى فصلهم عن العمل.

وهددت الشركة في بيان لها الخميس الماضي، بفصل العمال المضربين. وسبق وأضرب عمال كريازي في فبراير/شباط الماضي للمطالبة بالمساواة في صرف الأرباح بين عمال الإنتاج وموظفي الإدارة ضمن قائمة مطالب أخرى. ورغم فض الإضراب بناء على وعد من الشركة بتحقيق المطالب إلا أن الشركة لم تف بوعودها، ما دفع العمال لمعاودة الإضراب.