صفحة بنيامين نتنياهو، فيسبوك
بنيامين نتنياهو، 4 نوفمبر 2022

القبض على عشرات المتظاهرين اليهود في ساحة الكونجرس دعمًا لغزة

قسم الأخبار
منشور الأربعاء 24 يوليو 2024

ألقت الشرطة الأمريكية أمس القبض على نحو 250 ناشطًا يهوديًا من بين 400 ناشط تظاهروا في ساحة الكونجرس دعمًا لغزة، وللمطالبة بوقف الحرب، وللاعتراض على الدعم الأمريكي العسكري لتل أبيب، وذلك قبل يوم واحد من إلقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطابه أمام أعضائه، وفق ما نقله موقع سكاي نيوز عن رويترز.

ونظمت التظاهرة جماعة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، وارتدى المتظاهرون قمصانًا حمراء كتب عليها عبارات "ليس باسمنا"، و"اليهود يقولون توقفوا عن تسليح إسرائيل". وحمل البعض لافتات كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن"، و "دع غزة تعيش".

 وقالت جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام في بوست على السوشيال ميديا "على مدى الأشهر التسعة الماضية، شهدنا فظائع لا حصر لها في غزة، ارتُكبت باسمنا وموّلتها حكومتنا".

ولم تعلن الشرطة على الفور عن أرقام الاعتقالات. وجاء في بيان للشرطة "قلنا للأشخاص الذين دخلوا بشكل قانوني أن يتوقفوا وإلا سيتم القبض عليهم. لم يتوقفوا لذلك نحن نعتقلهم".

يأتي ذلك فيما يلقي نتنياهو اليوم خطابه الأول منذ بدء العدوان على قطاع غزة أمام الكونجرس الأمريكي. 

ومن المفترض أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي الجمعة بالرئيس الأمريكي السابق ومرشح حزب المحافظين دونالد ترامب. 

وقال ترامب أمس، إن فريق نتنياهو طلب عقد اجتماع معه، ومن المتوقع أن يتم اللقاء الجمعة في منتجع مارالاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وفق سي إن إن.

وأضاف ترامب، خلال مقابلة مع قناة "نيوز ماكس"، "لقد سألوني إن كان بإمكانه مقابلتي أم لا، فقلت بالتأكيد، عليه أن يجتمع مع كلا الجانبين، وعليهم أن يقوموا بعملهم".

وسبق وأعلن ترامب دعمه للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفي مارس/آذار الماضي صرح الرئيس الأمريكي السابق خلال مقابلة على شبكة فوكس نيوز إنه يقف في معسكر إسرائيل، وعاد محاوره ليسأله ما إذا كان "موافقًا" على الطريقة التي تنفذ بها إسرائيل هجومها في غزة، فرد "يجب عليك إنهاء المشكلة".