تصوير سالم الريس، المنصة
إصابة طفلة في قصف إسرائيلي لمنزل عائلة أبو دراز غرب مدينة رفح، 4 أبريل 2024

33 ألف قتيل في غزة.. "الصحة": جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر خلال اليوم الماضي

سالم الريس
منشور الخميس 4 أبريل 2024

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، فجر اليوم الخميس، وقُتل 7 مواطنين، بينهم رضيعان وطفل، في وقت قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 62 شهيدًا، و91 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأكدت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33 ألفًا و37 قتيلًا، و75 ألفًا و668 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واستهدف الاحتلال منزلًا يعود لعائلة أبو دراز بحي تل السلطان غرب رفح، ما أدى إلى مقتل 4 غزيين، بينهم رضيعان، وإصابة آخرين من سكان المنزل بعد تدميره بالكامل، وقال مدير مستشفى الكويت التخصصي جمال الهمص لـ المنصة "لا يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يمعن في استهداف المدنيين الأبرياء في منازلهم أثناء نومهم آمنين"، مشيرًا إلى وصول أحد الجثامين مجهول الهوية نتيجة حروق بالغة أصابت الجثمان نتيجة القصف العنيف الذي أدى إلى دمار المنزل.

كما استهدف الاحتلال منزل المواطن ناصر نصر في الحي الإداري شرق رفح، فجر الخميس، ما أدى لمقتل زوجته وابنه البالغ من العمر 16 عامًا، حسب مصدر طبي بمستشفى أبو يوسف النجار لـ المنصة.

وفي السياق ذاته، سُمع من مدينة رفح قصف مدفعي كثيف طال المناطق الشرقية الجنوبية لمدينة خانيونس، دون معرفة الأهداف التي قصفها جيش الاحتلال نتيجة صعوبة وصول طواقم الإسعاف إلى تلك المناطق، التي تعتبر في نطاق العملية العسكرية الإسرائيلية، بالإضافة إلى سماع صوت اشتباكات كثيفة بالقرب من شمال مدينة رفح.

وأفاد مصدر من وسط قطاع غزة لـ المنصة بتعرض مخيم النصيرات للاجئين إلى قصف مدفعي عنيف فجر الخميس، وطال القصف استهداف عدد من منازل المواطنين المتلاصقة، موضحًا أن بعض السكان لا يزالون داخل منازلهم بالمخيم.

وأشار المصدر إلى إطلاق جيش الاحتلال النار من الأسلحة الرشاشة الثقيلة في منطقة المغراقة وسط شرق القطاع، بسبب الحالة الجوية السائدة وانعدام الرؤية بشكل تام بسبب الضباب الكثيف.

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ181، ومطلع الشهر الجاري ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية النازحين لمغادرة المستشفيات، وإتاحة أماكن لعلاج الجرحى، في ظل الاستهداف المتكرر للمنظومة الصحية والتراجع الكبير في قدراتها، فيما أكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا"، الخميس الماضي، أن "أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدًا من انعدام الأمن الغذائي".