حساب مرتضى منصور على فيسبوك
الرئيس السابق لنادي الزمالك مرتضى منصور

رغم الصلح.. تغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه في "إزعاج مسؤولة بالمركزي للمحاسبات"

محمد نابليون
منشور الاثنين 29 أبريل 2024

أصدرت محكمة الجنح الاقتصادية المستأنفة، الاثنين، حكمًا بتغريم الرئيس السابق لنادي الزمالك مرتضى منصور، مبلغ 20 ألف جنيه، بتهمة "تعمد إزعاج مديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات".

وأثبتت المحكمة ترك المدعية للخصومة بشأن تهمة "السب والقذف"، وقررت انقضاء الدعوى الجنائية فيها ضد منصور بالتصالح.

وفي 21 أغسطس/آب الماضي، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بحبس منصور 6 أشهر، لإدانته بـ"سب وقذف" مديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه. ويفتح ذلك الحكم الباب أمام تنفيذ حكم آخر في قضية مماثلة أصدرته محكمة النقض في 25 فبراير/شباط الماضي، بتأييد حبسه لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات؛ بتهمة "سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب".

وفي 4 فبراير الماضي، أعلن مرتضى منصور تصالحه مع المسؤولة بالجهاز المركزي للمحاسبات مقدمة البلاغ ضده، قائلًا "لقد تم إنهاء كل الخلافات بيني وبين السيدة لمياء خيري، وسيتم محاسبة كل من نقل أي معلومة مغلوطة، التي تسببت في بداية النزاع بيننا".

وحول إصرار المحكمة على توقيع عقوبة الغرامة على منصور في تهمة "تعمد الإزعاج" رغم التصالح، أوضح مصدر قضائي على درجة رئيس محكمة بالقضاء العادي لـ المنصة، طلب عدم نشر اسمه، أن هذه التهمة التي ينظم عقوباتها قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية ليست من التهم التي يجوز التصالح فيها، ومن ثم لم تعتد المحكمة بشأنها بمحضر الصلح الذي قدمه منصور إليها.

واتهمت النيابة العامة، منصور، في هذه القضية بأنه في غضون شهري فبراير وأبريل/نيسان 2021 بدائرة قسم شرطة العجوزة محافظة الجيزة، قذف المجني عليها لمياء خيري محمد أحمد بصفتها مراقبة حسابات نادي الزمالك، بسبب أداء وظيفتها، بأن وجه إليها عبارات سب وقذف من خلال مقطع فيديو على فيسبوك.