Marco Verch Professional Photographer - فليكر - برخصة المشاع الإبداعي
مؤيد يرفع علمًا أمام ملصق لحملة ترامب الانتخابية بعد إعلان خسارته الانتخابات لصالح جو بايدن - يناير 2021

بعد حسم الانتخابات التمهيدية.. بايدن وترامب يتنافسان مجددًا على "البيت الأبيض"

قسم الأخبار
منشور الأربعاء 13 مارس 2024

انتهت الانتخابات التمهيدية داخل الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس، لصالح الرئيس السابق دونالد ترامب، والرئيس الحالي جو بايدن، وبذلك تتجدد المنافسة بينهما على الرئاسة في الانتخابات المرتقبة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. 

وتغلب بايدن على ترامب في الانتخابات الأمريكية في نوفمبر 2020، بعد حصوله على 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 صوتًا لترامب، وهي النتيجة التي رفضها أنصاره واقتحموا على أثرها الكونجرس في يناير/كانون الثاني 2021 بعد إعلان النتيجة فيما يعرف بأحداث الكابيتول.

وقال بايدن، في بيان عقب فوزه بترشيح الحزب الديمقراطي أمس، "أمام الناخبين الآن خيار يحدد مستقبل هذا البلد. هل سنقف وندافع عن ديمقراطيتنا، أم نسمح للآخرين بتقويضها؟ هل سنستعيد حقنا في الاختيار ونحمي حرياتنا أم نسمح للمتطرفين بأخذها؟"، وفق سكاي نيوز.

وفي مقطع مصور نُشر على السوشيال ميديا، قال ترامب إنه لا يوجد وقت للاحتفال، وركز بدلًا من ذلك على التغلب على بايدن، الذي وصفه بأنه "أسوأ" رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، حسب فرانس 24.

وأضاف ترامب "سوف نقوم بالحفر (التنقيب عن البترول)، يا عزيزي، الحفر. سوف نغلق حدودنا. سنقوم بأشياء لم يسبق لأحد أن شاهدها من قبل. وسوف نجعل اقتصاد بلادنا الأفضل على الإطلاق في العالم".

وفيما تلاحق ترامب أربع قضايا جنائية، فإن بايدن يواجه تراجع شعبيته إثر موقفه من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حسب ما أظهرته استطلاعات للرأي في الولايات المتحدة.